19‏/09‏/2011

مجموعة نصائح و حيل لمستخدمي Google Plus الجدد


نشر موقع Mashable المتخصص في التقنية مجموعة من النصائح و الحيل لمتسخدمي الموقع الإجتماعي الجديد جوجل بلس ، و إرتأيت مشاركتها معكم أعزائي القراء عبر إلكتروني .

1- أضف مزيد من المعلومات للنافذة الصغيرة المنبثقة من صورتك الرمزية
في جوجل بلس إذا ما عبرت بالفأرة من فوق صورة رمزية لأي عضو فإن نافذة منبثقة تخرج و فيها الصورة مع معلومات بسيطة مثل الوظيفة و إسم الشركة ، و لكن يمكنك بحركة ذكية أن تجعل هذه النافذة تعطي معلومات أكثر و كما تريد :
إذهب إلى ملفك و قم بتعديله و إذهب إلى خانة ( employment ) و في خيار ( employer name ) قم بإضافة المعلومات التي تريد أن تظهر عند المرور بالفأرة من فوق صورتك .
2- قم بتنظيم محتوياتك في دوائر
الدوائر من الأشياء الرائعة في هذه الشبكة الإجتماعية فهي تعمل على تنظيم محتوياتك بشكل رائع ، حيث يمكنك إنشاء دوائر فارغة و تسميتها بأسماء مثل للقراءة أو للتجربة و تضيف أشخاص معينين تود أن تتابعهم بشكل معين .
3- إمنع أحد من إعادة نشر مشاركاتك
هذه رائعة من جوجل بلس ، فبالإضافة إلى إمكانية تحديد الأشخاص الذين يرون مشاركتك تستطيع منعهم من إعادة نشرها ، فعند كتابة المشاركة و إضافتها توجه للمشاركة من أعلى اليمين في النسخة الإنجليزية تجد سهم أبيض باهت صغير إضغط عليه و توجه إلى الخيار الأخير و هو إغلاق المشاركة أو Disable reshare و بالتالي لن يستطيع أحد إعادة نشر مشاركتك .
4- خاصية السحب و الإسقاط للمشاركة
خاصية رائعة فعند كتابة مشاركة و تريد إضافة صورة أو فيديو فيمكنك بكل بساطة سحب الصورة و إسقاطها أو سحب الرابط للصورة أو الفيديو و إسقاطه في مربع النشر .
5- تنبيه أعضاء دائرة معينة لمشاركة منك
في حال قمت بإضافة مشاركة و حددت دائرة معينة لمشاهدتها فإنك يمكنك تحديد خيار إرسال تنبيه لأفراد الدائرة بإنك قمت بإضافة مشاركة، رائعة للأعمال .
6- أضف تأثيرات لصورك
قد لا تبدو تأثيرات كبيرة و لكنها تضفي جمالك للصورة فبفضل بيكاسا يمكنك الآن عند رفع صورك على جوجل بلس أن تضيف تأثيرات جميلة عليها كتغيير اللون و تغميق و تفتيح الصور .
7- روابط الوصول لجوجل بلس
يمكنك الوصول لجوجل بلس من عدة روابط
plus.google.com
google.com/plus
google.com/+
هذه الــ 7 نصائح و حيل المهمات يوجد 3 أخريات لكن لم أجد غريبة أو مخفية على المستخدمين , دمتم بحفظ الله و رعايته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق