04‏/07‏/2011

مؤتمر مطوري جوجل – اليوم الأول : أندرويد في المقدمة


سان فرانسيسكو : كان لأندرويد الأولوية في مؤتمر مطوري جوجل ”Google I/O“ الذي بدأ أمس الثلاثاء في مدينة سان فرانسيسكو الامريكية ، حيث سلط المشاركون الضوء على أجهزة أندرويد في جزء منها كأساس لخدمة الموسيقى والفيديو الجديدة التي ستطلقها جوجل .

ومن خلاله أعلنت جوجل عن أندرويد 3.1 الذي اضيف له تحديث جديد اطلقت عليه اسم ”قرص العسل“ ، والذي يضيف خيارات جديدة تسمح للمستخدمين بتوصيل أجهزة USB إليه ، واتاحة خاصية تأجير الأفلام التي تعمل مباشرة من خلال الجهاز .

وبعد ”قرص العسل“ يأتي ”آيس كريم ساندويتش“ في الربع الأخير من المؤتمر ، والذي يشمل على مميزات ”قرص العسل“ إلا أنه يعمل على جميع هواتف جوجل بالإضافة لـ Google TV .

وظيفة ”آيس كريم ساندويتش“ الأولى كانت حل مشكلة التفرقة بين تطبيقات أندرويد وباقي الأجهزة ، حيث كان من الصعب أن يتم إنشاء تطبيق يعمل على أجهزة أندرويد وباقي الأجهزة في نفس الوقت ، وأيضاً أضافت تقنية ”تتبع الوجه“ إليه .

وحسب ما جاء في المؤتمر فإن من المتوقع ان تطلق جوجل خدمتها الموسيقية الجديدة التي تتيح للمستخدمين إمكانية تحميل مقاطعهم الموسيقية الخاصة والاستماع لها بواسطة أجهزتهم مباشرة .

وأعلنت أيضاً عن تقنية جديدة لأجهزة أندرويد تعمل بطاقة الـ“تنغستن“ تمكن المستخدم من إرسال مقاطع موسيقية إلى أجهزة الستيريو المنزلية ، لكن الخدمة ما زالت تجريبية حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية .

جاء تحديث ”قرص العسل“ مع خدمة استئجار الأفلام الجديدة التي يمكن من خلالها استعراض وإيجار الأفلام مباشرة بواسطة قرص يحتوي على ذاكرة تخزين مؤقتة والتي تعمل حتى دون الاتصال بالشبكة ، وعندما يقوم الشخص بإستئجار الفيلم يكون لديه فرصة لمشاهدته في غضون 30 يوماً ، لكن عندما يبدأ فعلياً باستعراضه يكون لديه 24 ساعة فقط حتى ينتهي ، حيث بدأت هذه الخدمة حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية وسيتم اطلاقها قريباً في باقي دول العالم .

وقدمت جوجل بالتعاون مع ”سامسونج“ 5000 قرص جالاكسي 10.1 للحاضرين ، وقال ”آندي روبن“ المسئول عن أندرويد بأن تطبيقات ”قرص العسل“ هي ذات الأولوية بالنسبة لمطوري الشركة .

وأرادت جوجل أن يكون ”أندرويد“ المركز الرئيسي لكثير من الأجهزة، مثل أنظمة الإضاءة المنزلية، غسالات الصحون، وجهاز التمارين الرياضية، والكثير…

بالإضافة لإمكانية توصيل أجهزة USB إلى أندرويد مثل الكاميرا ولوحة المفاتيح .

وصرحت جوجل عن أعداد هائلة تعكس مدى انتشار أندرويد في السوق ، حيث هناك ما يقارب 100 مليون جهاز أندرويد تم تفعيله حتى الآن ، وتم تنزيل أكثر من 4.5 مليون تطبيق خاص بالجهاز حتى هذه اللحظة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق