11‏/06‏/2014

مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2014: تعرف على جميع الخصائص والميزات لنظام iOS 8

كشفت شركة آبل في مؤتمرها WWDC 2014 الذي عقد في مركز موسكون - سان فرانسيسكو الموافق 2 يونيو عن النسخة الثامنة من نظام تشغيل الخاص بها iOS 8 , وحسب تصريحات الشركة أنها عملت على الأداء وآلية العمل وإصلاح المشاكل وليس على التصميم و الواجهات حيث احتوت النسخة الجديدة على العديد من التحسينات والإضافات والميزات الجديدة .


واعلنت آبل في المؤتمر الذي حضره أكثر من ألف مهندس لمساعدة المطورين في العمل والذي كان أصغرهم عمره 13 عاماً عن بيع 800 مليون جهاز عامل بنظام iOS والذي كان أكثر من 500 مليون منهم لهاتف الآيفون وقالت أن 97% من مستخدمي iOS راضون عن النظام حيث تفاخرت بوجود أكثر 1.2 مليون تطبيق على متجرها , عموماً تعرفوا على أهم مميزات النسخة الثامنة لنظام iOS وما الجديد الذي جائت به آبل .
الأجهزة الذي سوف تتلقى النسخة الجديدة iPhone 4s - iPhone 5 - iPhone 5c - iPhone 5s - الجيل الخامس من iPod touch و iPad 2 و iPad مع شاشة Retina و iPad Air و iPad mini و iPad mini مع شاشة Retina

الميزات الجديدة :

apple-wwdc-2014-icloud-photos-1280x713

تطبيق الصور :

قامت آبل بإضافة تطبيق جديد يخص الصور لأضافة ميزات جديدة في التعديل على الصور بواجهة سلسة وخصائص احترافية تساعدك أكثر من في اضافة التأثيرات على الصور , ويوجد 5GB للتخزين السحابي بشكل مجاني وفي حال تريد مساحة أكبر عليك دفع دولار في كل شهر .
ios-8-healthkit

تطبيق الصحة Health :

تميزت النسخة الجديدة بحصولها على تطبيق Health تستطيع من خلاله الحصول على تقرير مُفصّل حول حالتك الصحية من خلال الملحقات الطبية التي تقدها آبل والذي سوف تكون متوفرة للمنصات الطبية بالإضافة للتطبيقات المتواجدة على المتجر . حتى إذا قمتم بالحصول على بيانات ضغط الدم أو معدل السكر من المستشفى سوف يتلقى هاتفك إشعارات بهذا الخصوص لحفظها واستخدامها مره أخرى في حال تطلب الأمر .
Apple-iOS-8-Family-Sharing

ميزة مشاركة العائلة Family Sharing :

ميزه Family Sharing جميلة جدأ تساعدك في التخزين السحابي ومشاركتها بين أفراد العائلة ومشاركة الصور و المواعيد و التطبيقات والخرائط والكتب والمشتريات مع أمكانية ربطها بـ iCloud Drive لمشاركتها مع الجميع .
apple-wwdc-2014-ios-icloud-photos-sync-1280x710

مركز التخزين السحابي iCloud Photo Library :


وأيضاً حصلت نسخة iOS 8 على تطبيق جميل جداً وهو iCloud Photo Library لمشاركة الصور والفيديو والملاحظات الصوتية على أكثر من جهاز بنفس الوقت سواء من خلال مشاركة المجلد بالكامل أو من خلال الرسائل النصيه .
WWDC iOS8 AndroDollar6

اقتراحات الكتابة QuickType keyboard :

وميزة نعلم بها من قبل عندما سجلتها الشركة لصالحها لدى مكتب براءات الإختراع وهي QuickType keyboard حيث تعمل على اعطائك الاقتراحات أثناء الكتابة من خلال تنبأ الكلمات .

messages

تطبيق iMessage :

عملت شركة Apple على خطوة جميلة حيث قامت بإضافة تحسينات لدى تطبيق الرسائل حيث يمكنك الأن تسجيل مقطع صوتي و فيديو لمشاركته وأمكانية بالإضافة لأمكانية الاستماع إلى الرسائل الصوتية المُرسلة والمستقبلة عبر التطبيق من خلال الشاشة الرئيسية لتجعل استخدامك للتطبيق سهل بشكل أكبر حيث تم تحسين أيضاً المحادثات الجماعية لتستطيع من خلال مكتبة الوسائط الجديدة الإطلاع على جميع الصور ومقاطع الفيديو الواردة في المحادثات الجماعية في مكان واحد , كما يمكن إضافة أو إزالة أي اسم والتحكم بإيقاف الأشعارات لفترة زمنية معينة وتحديد المدة الزمنية لمشاركة الموقع الجغرافي أيضاً .
craig-federighi-os-x-phone-sms-continuity-apple-wwdc-2014 0

ميزة Continuity الاستمرارية بين المنصات :

واحده من أهم الميزات الجديدة الذي حصلت عليها النسخة الجديدة بحيث يمكنك عند البدء في اي عملية على الأجهزة المحمولة مثل كتابة رسالة او بريد إلكتروني أو أجراء مكالمة الخ و متابعتها على أجهزة سطح االمكتب بكل بساطة من خلال تفعيل الميزة بشكل مباشر عند توفر الأجهزة الأخرى بمكان قريب منه وذلك يتم من خلال الاحساسات التي تستشعر بقرب الأجهزة منها , اي هي ببساطة تعمل على دمج بين الأجهزة العالملة بنظام ماكينتوش مع الأجهزة العاملة بنظام iOS
WWDC2014-336

تطبيق Siri :

نعرف جميعاً ان تطبيق Siri متواجد من قبل ولكن حصل على ميزة جديد بحيث عند القيام بتوصيل الهاتف بسيارة و تحدث “Hey Siri” سوف يتم التفعيل بشكل مباشر وهذا شيء جميل لتفادي الحوادث المرورية في تريد توصيلة وأستخدامة اثناء قيادتك للسيارة .
federighi touch ID api Apple WWDC 2014

ماسح البصمة :

كما تم تسريب بعض التقارير في السابق حيث لم يعد مقتصر استخدام حساس البصمة على تطبيق القفل فقط بل اصبح يمكن استخدامة مع اي تطبيق أخر .

ملخص المقال :

انا اعلم انه يوجد الكثير لا يشعر بالسعادة بوجود هذه الميزات فقط حيث كان من المتوقع تواجد اكثر من ذلك بكثير رغم اننا لم نذكر كافة الميزات الذي حصلت عليها النسخة ولاكن كانت هذه أبرزها لانعلم لماذا Apple لم تقدم الكثير بنسختها الجديدة على غير عادتها وربما تخبئ لنا في المستقبل القريب تحديثات جديدة لنسخة 8 قد تبهرنا بها أكثر وخاصة أنها لم تعلن عن هاتفها الذي ينتظره الملايين حول العالم iPhone 6 , يذكر ان النسخة متاحة للمطورين منذ تم الإعلان عنها وانها سوف تتوفر للجميع في خريف العام القادم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق