30‏/01‏/2011

تسرب الشفرة المصدرية لمكافح الفيروسات Kaspersky Security Suite


يبدو أن خبر تسريب الشفرة المصدرية لمكافح الفيروسات العملاق Kaspersky صحيح، فقد تم تأكيد تسريب الشفرة المصدرية للإصدار 8.0 من Kaspersky security suite على الإنترنت من قبل موظف سابق لدى الشركة، والذي يقضي حاليا عقوبة 3 سنوات في السجن ستتبعها 3 سنوات أخرى تحت المراقبة المشروطة، وذلك لقاء انتهاك قوانين الملكية الفكرية.

الشفرة المصدرية مكتوبة بلغة C++ و Delphi وتتناول محرك مكافح الفيروسات، بالإضافة إلى تقنيات anti-phishing, anti-dialer, anti-spam, parental control و وحدات أخرى.

الإشاعات حول الاختراق الأمني وسرقة الشفرة المصدرية وتسريبها بدأت منذ عام 2009 وسرى الاعتقاد بأن مرتكبي هذا الجرم قاموا بعرض الشفرة المصدرية للبيع على الإنترنت.

من ناحية أخرى، أكد ناطق باسم شركة Kaspersky بأن أمن منتجاتها الحالية ليس في خطر وذلك لأنها لا تحتوي إلا جزء يسيرا جداً من الشفرات المسرّبة والتي لا تؤثر في وظائف الأمن في برامجها.

من المنطقي الاعتقاد بأن شركة كـ Kaspersky لديها علم بالتسريب الذي تم منذ سنتين ، و قد قامت بإعادة كتابة معظم الأجزاء الحساسة في برامجها وأجرت تغييرات جذرية في التقنية التي تستخدمها.. مع هذا، يبقى كل هذا تكهنّات لا يمكن التأكيد على صحتها إلا بسرقة نسخة حديثة من الشفرة

للحصول على الشفرة المصدرية المسرّبة لـ Kaspersky Security Suite 2008، عليك بالبحث يا صديقي.. أم كنت تعتقد أني سأساعدك بانتهاك القانون؟


المصادر:


http://news.softpedia.com/news/Former-Kaspersky-Employee-Responsible-for-Leaked-Source-Code-181367.shtml

http://news.softpedia.com/news/Kaspersky-Anti-Virus-Source-Code-Leaked-Online-181297.shtml

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق