02‏/02‏/2012

دراسة تتحدث عن معلومات هامة عن شحن الأجهزة الزائد عن اللزوم!

دراسة تتحدث عن معلومات هامة عن شحن الأجهزة الزائد عن اللزوم!

كان الأسبوع الماضي مليئاً بالأخبار و العناوين المهمة، مثل تصريح EA و Nokia عن خطتهما لتقديم الكثير من الألعاب لمتجر الـWindows Phone،و إعلان Apple في مؤتمرها الخميس الماضي عن تطبيق iBooks 2، و و إستخدام شركةستاربكس واحدة من أشهر الشركات التي تصنع قهوة في العالم لحاويات الشحن كفروع لها.
لا ننسى حفل إطلاق الـPS Vita الذي جرى في الرياض الأسبوع الماضي و الذي جعل الجميع يتفاجئ من سعر الجهاز في المنطقة، و الخبر المفاجئ هن تعريب موقع التواصل الإجتماعي Twitter الأسبوع القادم، و ظهور المزيد من مزايا هاتفSony Xperia S.
ثم المفاجئة عندما تم الإعلان عن إغلاق موقع Megaupload واحد من أشهر مواقع الرفع و التحميل، و رد الأنونيموسالسريع يإختراقة لموقع وزارة العدل الأمريكة و شركة Universal Music المشهورة في مجال الأغاني و الموسيقى، و أخيراً الدراسة التي أشارت عن أضرار شحن الهواتف المحمولة بشكل مبالغ فيه.
أضرار شحن الهواتف
هل أنت من النوع الذي يترك هاتفه أو أجهزته المحمولة تشحن حتى بعد المعرفة بأن عملية الشحن إكتملت بنسبة %100؟ إذا عزيزي يجب أن تعرف بأن هذا يعتبر نوع من التبذير، في دراسة بريطانية تظهر بأن واحد من بين خمسة أشخاص يترك أجهزته تشحن حتى بعد إكتمال عملية الشحن و السبب يعود للكسل أو مايقوله البعض “لكي لا يشتكي الهاتف من البطارية في وقت أخر”.
ما العاقبة وراء هذه التصرفات؟ حسنا يجب عليك معرفة بأن تكاليف الكهرباء للوقت التي يبقى به الشاحن موصول بالكهرباء يصل إلى 100 دولار بالسنة للفرد الواحد، و أيضا يجب عليك معرفة بأن هذا قد يسبب ضرر في بطارية هاتفك أو جهازك و قد يصل الضرر للتسبب بشراء جهاز جديد.
هل تعلم بأن التكاليف تصل في بريطانيا في السنة الى 134 مليون؟ أي ما يقارب 210 مليون دولار! إذا عزيزي إن كنت من الذين يتركون الشحن متواصل لأوقات طويلة يجب عليك الإقلاع عن هذه العادة لأنها تعتبر تبذير و منافية لديننا الإسلامي و أيضا قد تضر بأجهزتك إذا إستمريت بهذه الحالة لفترات طويلة.