25‏/08‏/2011

نصر غير ذو معنى لأبل ضد سامسونج في هولندا



في الجبهة الهولندية للحرب الضروس بين أبل و سامونج أعلن القضاء فوز أبل على خصيمتها سامسونج ، و أعلن منع بيع هواتف سامسونج جلاكسي اس و اس 2 و Ace في القارة الأوربية ابتدأ من أكتوبر القادم.
مرحا ، لكن هذا النصر غير ذو معنى للأسف ، و تفصيل ذلك أن أبل رفعت دعوى ضد سامسونج بأنها انتهكت ثلاثة براءات اختراع و براءة تصميم ، و لكن القاضي أعلن أن سامسونج انتهكت براءة اختراع واحدة فقط.
أولا براءة التصميم: حكم القاضي أن سامسونج لم تنتهك أي براءة تصميم ، و أن أبل لم تخترع الأجهزة اللوحة اختراعا من وحي عبقريتها ، بل سبقها أناس آخرون مثل لوح Compaq TC1x00 و لوح Kinght Ridder ، بل أن القاضي وضح أن بساطة تصميم الآيباد تجعله لا يملك الحماية الكافية في التصميم.
ثانيا: براءة اختراع "اسحب لفتح الشاشة" ، أعلن القضاء أنها غير صحيحة و أن أبل لم تخترعها بنفسها بل سبقها جهاز Neonode N1m.
ثالثا: براءة اختراع واجهة الرسومية للهواتف  " استخدام الأيقونات " ، أعلن القاضي أن هناك الكثير من الأجهزة التي تستخدم الأيقونات قبل أن تأتي أبل إلى عالم الهواتف ، مثل هاتف نوكيا 7710 .
رابعا: براءة اختراع تأثير الإنتقال بين الصور في برنامج معرض الصور ، أعلن القاضي أن سامسونج بإستخدمها أندرويد 2.x بالفعل انتهكت براءة اختراع أبل في هذا المجال ، و لذا سوف يتم منع بيع هواتف جلاكسي حتى يتم تغيير برنامج مستعرض الصور ، و هذا المنع لم يشمل أندرويد 3 .
ومباشرة أعلنت سامسونج أنها سوف تغير برنامج مستعرض الصور و أن المبيعات لن تتضرر.
أحسنت أبل ! حصلت على نصر غير ذو معنى.
يمكنكم أن تتطلعوا على الحكم من هنا و حيث أن به العديد من الصور.